تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر Chess من ميديا فاير مجانًا

تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا ​​فاير مجانا، استمتع بأقوى الألعاب الكلاسيكية على أرض الواقع، وتندرج لعبة الشطرنج للكمبيوتر أو Chess Free ضمن فئة ألعاب الذكاء، أي أنها تجعلك تطور مهاراتك بشكل طريقة مفيدة جداً، وهي من الألعاب الاستراتيجية التي يعتبرها الكثير منا من ألعاب المحاكاة، حيث أن لعبة الشطرنج اون لاين تحاكي تماماً تلك الموجودة على الأرض، لأنك تلعبها مع منافسين حقيقيين، وهي مناسبة لجميع الأعمار .

من خلال هذه النسخة الكلاسيكية الشهيرة من ألعاب الذكاء يمكنك تنمية مهاراتك العقلية من خلال تعلم الشطرنج للمبتدئين على جهازك، حيث أن هذه النسخة تحديدا تجعلك تفكر باستمرار في تحريك قطع الشطرنج من أماكنها، كما أنها تجعلك تستجيب بسرعة لحل أي مشكلة مشكلة معقدة أمامك، فلا يسعنا إلا أن نقول إن لعبة الشطرنج ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت هي بالفعل لعبة ممتعة ومفيدة، خاصة للأطفال.

وهي لا تختلف عن اللعبة الحقيقية، حيث تبدأ بعد تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر وفتحها باختيار لون الطاولة وتغيير لون قطع الشطرنج إذا أردت، ثم تختار أسلوب اللعب الذي تريده اللعب هل هو جماعي أم فردي؟ هل هو صعب أم سهل أم مستحيل؟ لذلك ستصمم اللعبة الأسلوب الذي ستلعب به.

شطرنج 2

 

عن تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

عرش ألعاب الذكاء الإلكترونية التي نقدمها بروابط مجانية مباشرة. أطلقتها شركة “Chess Prince” وحققت نجاحاً كبيراً حتى وصل عدد تحميلاتها إلى عشرة آلاف مليون تحميل حتى الآن.

إذا كنت تفضل ألعاب الشطرنج القديمة أو الجديدة، فيسعدنا أن نعلمك أن هذا الإصدار يدعم معظم أنظمة التشغيل تقريبًا وهو صغير الحجم جدًا، كما يمكنك تنزيله على كافة إصدارات أندرويد، كما يمكنك تنزيله على نظام التشغيل Windows 10 بحجم صغير جداً، بالإضافة إلى توفر نسخة تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر.

لعبة الشطرنج ثلاثية الأبعاد، كما يذكر البعض، لديها ميزة حفظ المستويات. تعتبر هذه الميزة من الأشياء المهمة في جميع إصدارات هذا الإصدار والتي تمكنك من تحقيق الرقم القياسي دون أي ملل، حيث أننا نعلم جيداً أن اجتياز جميع المستويات يستغرق وقتاً طويلاً جداً ويصعب على اللاعب الجلوس على الجهاز لهذه الفترة الطويلة دون أخذ استراحة قصيرة.

بعد الانتهاء من تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر والبدء في اللعب ستجد أن لعبة الشطرنج اون لاين تتكون من مجموعة مستويات متفاوتة الصعوبة، حيث أنه عندما تتمكن من اجتياز مستوى معين، يتم نقلك تلقائيًا إلى مستوى أكثر صعوبة وهكذا حتى تفوز أو تخسر في اللعبة. ومن الجدير بالذكر هنا أن مستويات الصعوبة التدريجية تزيد من الإثارة وقوة التركيز.

ألوان قطع الشطرنج والطاولة غالبا ما تكون باللونين الأسود والأبيض كما هو متعارف عليه في لعبة الشطرنج الحقيقية، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يمكن تغيير هذه الألوان إلى الشكل الذي تريده، حيث أن لديك ما يقرب من ثلاثة ألوان يمكن تغييرها يمكن التبديل بينها في أي وقت، وهذا الأمر، على الرغم من أنه يبدو بسيطًا، إلا أنه أمر يحبه الكثير من محبي اللعبة.

يتيح لك لعب مباراة شطرنج مع صديقك بالتناوب على نفس الجهاز، وهذا ممتع للغاية، حيث أن تحميل لعبة الشطرنج بدون نت يتيح لصديقك اللعب لفترة من الوقت حتى يصل إلى مستوى معين، ثم عليك العب، وبعد أن يرغب صديقك في اللعب، يمكنه اللعب من المستوى الأخير الذي توقف عنده، وكذلك أنت، حيث لا يتعين على اللاعب أن يبدأ من الصفر في هذه الحالة.

شرح تحميل لعبة الشطرنج مجانًا

من داخل اللعبة: بعد ذلك تبدأ بتحريك قطع الشطرنج كما تريد، ولكن يجب أن تفكر جيداً قبل تحريك أي قطعة من مكانها. وفي هذا السياق يوفر لكم موقع Chess Free مجموعة من العلامات التي توضح المربعات التي يمكن تحريك قطعة الشطرنج فيها من خلال الضغط على هذه القطعة إما عن طريق الفأرة على الكمبيوتر أو عن طريق اللمس على الأجهزة الأخرى.

كما أنه بعد تنزيل لعبة الشطرنج ويندوز 10 توجد أرقام على جانب الشاشة توضح كافة المعلومات المتعلقة بمستواك وعدد حركاتك وجميع معلوماتك داخل لعبة الشطرنج للكمبيوتر. هذه المعلومات تشعل بداخلك الرغبة في الانتصار على خصومك ومنافسيك. ورغم هذا نجد أن هناك الكثير من الأشخاص منزعجون من وجود هذه الشروحات أمامهم، وهذا ما جعل الشركة المطورة تسمح لأمر إيقاف هذه الميزة.

أساليب اللعب: لا تقتصر ألعاب الشطرنج بدون انترنت على المستويات الداخلية فقط، بل هناك تدرج في أساليب اللعب نفسها، حيث نجد مجموعة من الأساليب تبدأ من السهل وتنتهي بالأسلوب المستحيل، هذه الأساليب اللاعب نفسه يختار الأسلوب الذي يناسب قدراته، وننصحك إذا كنت في البداية أن تختار الأسلوب السهل وتمارسه لتنتقل إلى الذي يليه، حتى تتقنه وتدخل في الأسلوب المستحيل.

تحميل لعبة الشطرنج بدون انترنت يدعم أسلوب اللاعب الفردي في حالة الاتصال بالإنترنت، كما يمكنك اللعب بمفردك ومنافسك هو الذكاء الاصطناعي، وللذكاء الاصطناعي في ألعاب الشطرنج بشكل خاص العديد من المزايا، كما تجد اللعبة ويتم ذلك بطريقة دقيقة جداً، فنجده مثلاً يستجيب في وقت سريع ومحدد جداً.

أما الحديث عن أسلوب المجموعة فلا نستطيع وصفه بالكلمات، فهذا الأسلوب مثير للغاية، حيث يمكنك اللعب ضد صديقك أو ضد أي لاعب من جميع أنحاء العالم، ولكن في حالة الاتصال بالإنترنت، والأمر أمر مثير للغاية، حيث يحاول كل منكما الفوز على الآخر بأي طريقة ممكنة، مما يجعل كل لاعب في لعبة الشطرنج عبر الإنترنت يفكر بعمق شديد قبل تحريك قطع الشطرنج.

الرسومات: بعد الانتهاء من تحميل لعبة الشطرنج اون لاين سيتضح لك أنها تحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد عالية الدقة. ويمكننا أن نرى هذه الدقة في تصميم قطع الشطرنج وتصميم الطاولة وكل شيء داخل هذا الإصدار. ويضيف هذا التصميم المزيد من الواقعية إلى أجواء اللعبة، حيث يشعر اللاعب بأنه يرى عناصر لعبة الشطرنج الحاسوبية الحقيقية وليست مجرد لعبة إلكترونية افتراضية.

المؤثرات: إذا أردنا الحديث عن المؤثرات هنا فحديثنا يطول، حيث تجد مثلاً أن المؤثرات الصوتية مصممة بدقة شديدة، حيث يمكنك سماع أصوات تحريك قطع الشطرنج من أماكنها، وهناك وأيضاً صوت مميز يخرج عند الفوز على منافسك، بالإضافة إلى الصوت الذي يعبر عن الخسارة، كما يوجد العديد من المؤثرات الصوتية الأخرى المثيرة. ال

المتعة بعد تحميل لعبة الشطرنج لا تقتصر على المؤثرات الصوتية فقط، حيث تلعب المؤثرات البصرية أيضا دورا مميزا في لعبة الشطرنج، حيث تجد درجات الألوان المستخدمة، تعمل على جذب اللاعب وزيادة الإثارة بداخله، حتى أنه لا يترك هذه اللعبة إلا إذا فاز بها.

تفاصيل داخل تحميل شطرنج للكمبيوتر

مواقع القطع: لا يوجد أي تدخل منك بمجرد تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر من ميديا ​​فاير، ستبدأ بالاختيار من أكثر من نسخة، حيث يوجد لعب عادي وأون لاين ثم تبدأ، ومع ذلك، سيكون لديك الترتيب في المقدمة منك على أفضل وجه وكما هو في الواقع دون أي تدخل منك على الإطلاق.

أما الترتيب فيكون أمام “الجنود” وخلفهم وعلى الجوانب سيكون مكان كل “قلعة” وبعد ذلك ستجد مكان “الحصان” ثم “الفيلة” ثم في النهاية يأتي دور “الملك” وبجانبه “الوزير” وهذا سيعطيك فكرة عن القوة والعقل.

الحركة: سيكون لديك القدرة على تحريك العديد من القطع ولكن لكل منها وقت محدد وحركة محددة، حيث أن الحركة الأولية ستكون لـ “الجندي” ومن خلال تحميل لعبة الشطرنج المذهلة سيتم دعوته بحركتين ومن بعده يأتي “الحصان” الذي يمكنك أن تتحرك خطوتين ثم تتجه يمينًا أو يسارًا حسب الحاجة.

أما حركة “الفيل” بعد تنزيل لعبة الشطرنج عبر الإنترنت، فسيكون لها القدرة على التحرك بنظام عرضي، كما أن “القلعة” لها حرية الاحتراق ولكن بشكل أفقي، لكن داخل المعركة سيكون لديك قطعة مهمة في أمامك، وهو “الوزير” و”الملك”، فلا بد من حمايتهما. يجب عليك تحميله والاستمتاع به بطريقة مميزة.

لعبة التحدي والمرح والذكاء لأنها تنمي في أذهان محبيها، ويأتي ذلك من خلال التعامل مع استخدام الذكاء الحاد والمؤجل، ومعنى المؤجلة أنها تتطلب تفكيراً على المدى الطويل، وهذا يتطلب جهداً والتفكير منك، ولكن يجب أيضًا أن يكون سريعًا نظرًا للوقت الذي ستحكم فيه أثناء اللعبة.

مزايا تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

  1. يتميز 3D Chess بحجم صغير نسبيًا ويدعم نظام التشغيل Windows 10.
  2. مستويات ومراحل اللعب متفاوتة الصعوبة.
  3. أوضاع لعب مختلفة يمكن لأي لاعب الاختيار من بينها.
  4. رسومات عالية التصميم لجميع العناصر.
  5. مؤثرات صوتية رائعة تضفي جوًا واقعيًا للشطرنج.
  6. يدعم أنظمة تشغيل متعددة.
  7. يمكنك تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر من ميديا ​​فاير مجانا.

صور عن اللعبة

شطرنج 4 شطرنج 6

أضف تعليق